م/م عين بو خلفة نيابة الفحص أنجرة



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

م/م عين بو خلفة نيابة الفحص أنجرة

م/م عين بو خلفة نيابة الفحص أنجرة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
م/م عين بو خلفة نيابة الفحص أنجرة

تربوي تعليمي ترفيهي

‎ ندعوكم لزيارة الموقع الجديد لم م عين بو خلفة http://ainbokhalfa.cu.cc/

زورونا بالموقع الجديد

ainboukhalfa.cu.cc

دخول

لقد نسيت كلمة السر

سحابة الكلمات الدلالية

زورونا بالموقع الجديد

ainboukhalfa.cu.cc

3 مشترك

    الحلقة الثانية من البرنامج التكويني حول ديداكتيك مادة النشاط العلمي للتعليم الإبتدائي

    عبداللطيف لغزال
    عبداللطيف لغزال
    مراقب عام
    مراقب عام


    عدد المساهمات : 97
    تاريخ التسجيل : 28/12/2009
    العمر : 61
    الموقع : www.laghzal.maktoobblog.com

    الحلقة الثانية من البرنامج التكويني حول ديداكتيك مادة  النشاط العلمي للتعليم الإبتدائي Empty الحلقة الثانية من البرنامج التكويني حول ديداكتيك مادة النشاط العلمي للتعليم الإبتدائي

    مُساهمة من طرف عبداللطيف لغزال الجمعة مايو 14, 2010 2:52 am

    بنشاط جديد ودم متجدد ، استأنفت يومه الأربعاء 12 ماي 2010 ، بمقر الجامعة الوطنية لموظفي التعليم - فرع قلعة السراغنة - الحلقة الثانية من دورات التكوين المستمر .
    وهكذا استأنف الأستاذ عبدالعزيز عقلان - أستاذ التعليم الإبتدائي - الحصة الثانية حول " ديداكتيك النشاط العلمي" المستوى الثالث أساسي . في البداية ذكر الأستاذ عقلان بالحصة السابقة ؛ حتى يضع الحضور المتتبع أمام الصورة الصحيحة ، بحيث انطلق من التقديم العام حول ديداكتيك مادة النشاط العلمي ؛ على اعتبار أن هذه المادة العلمية هي مادة أساسية على مدى السنوات الست من التعليم الأساسي ، لأن المنطق العلمي ينطلق دائما من المحسوس إلى المجرد ؛ مع استحضار المحيط المعاش في بناء التعلمات ، كما أن منظومة مادة النشاط العلمي في تحليلها وإدراك كل الكفايات المطلوبة ، تعتمد على كلمة من ستة أحرف هي " مفتنتخ " ومعناها :
    م - وتعني " ملاحظة ".
    ف - وتعني " فرضية " .
    ت - وتعني " تجربة " .
    ن - وتعني " نتيجة " .
    ت - وتعني " تعميم " .
    خ - وتعني " خلاصة " .
    بعد ذلك استعان الأستاذ جهاز الحاسوب في بسط مداخلته ، فكانت أهم النقط التي وقف عندها كثيرا هي :
    بيداغوجيا حل المشكلات ومراحلها في مادة النشاط العلمي
    1 - التحسيس المشكلة .
    2 - تحديد المشكلة .
    3 - صياغة الفرضيات .
    4 - فحص الفرضيات .
    5 - النتيجة .
    6 - الإستنتاج والتعميم .
    بعد ذلك قدم الأستاذ للحضور جذاذة نمودجية لمادة النشاط العلمي للمستوى الأول أساسي ؛ قصد الإستئناس بها .



    عبداللطيف لغزال
    يتبع
    avatar
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 161
    تاريخ التسجيل : 13/09/2009
    العمر : 46

    الحلقة الثانية من البرنامج التكويني حول ديداكتيك مادة  النشاط العلمي للتعليم الإبتدائي Empty رد: الحلقة الثانية من البرنامج التكويني حول ديداكتيك مادة النشاط العلمي للتعليم الإبتدائي

    مُساهمة من طرف Admin السبت مايو 15, 2010 5:50 am

    شكـر جزيل على المـــوضوع الــرائع و المميز .
    بارك الله فيك
    ننتظـر منك الكثيـر ان شـاء الله
    ونرى ابداعكـ وتميزكـ معنا في الـمـنـتـدى
    لك منــ أجمل تحية ــي
    avatar
    khawla
    مشرف
    مشرف


    عدد المساهمات : 13
    تاريخ التسجيل : 20/09/2009

    الحلقة الثانية من البرنامج التكويني حول ديداكتيك مادة  النشاط العلمي للتعليم الإبتدائي Empty رد: الحلقة الثانية من البرنامج التكويني حول ديداكتيك مادة النشاط العلمي للتعليم الإبتدائي

    مُساهمة من طرف khawla السبت مايو 15, 2010 8:58 pm

    [center]الحلقة الثانية من البرنامج التكويني حول ديداكتيك مادة  النشاط العلمي للتعليم الإبتدائي 98395712
    عبداللطيف لغزال
    عبداللطيف لغزال
    مراقب عام
    مراقب عام


    عدد المساهمات : 97
    تاريخ التسجيل : 28/12/2009
    العمر : 61
    الموقع : www.laghzal.maktoobblog.com

    الحلقة الثانية من البرنامج التكويني حول ديداكتيك مادة  النشاط العلمي للتعليم الإبتدائي Empty رد: الحلقة الثانية من البرنامج التكويني حول ديداكتيك مادة النشاط العلمي للتعليم الإبتدائي

    مُساهمة من طرف عبداللطيف لغزال الأحد مايو 16, 2010 3:06 am

    الشكر والتقدير يصلان إليكم موصولا

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 23, 2024 2:15 am